شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 24 ربيع الثاني 1438 هـ - 22 يناير 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
رفعوا أسعار الدواء وتسببوا فى اختفائه
شركات أدوية تدفع ملايين الدولارات لحملة ترويجية بطلها «ميسى »
شركات أدوية تدفع ملايين الدولارات لحملة ترويجية بطلها «ميسى »
هانى جمعة
9 يناير 2017 08:54 م

فى الوقت الذى تطالب فيه كبرى شركات الأدوية الأجنبية والمصرية العاملة فى مصر، برفع أسعار الأدوية، بدعوى عدم قدرتها على الاستمرار فى تصنيع الأدوية، لارتفاع أسعار الدولار والمواد الخام، تجرى بعضها تعاقدات بملايين الدولارات مع أشهر لاعبى كرة القدم لتنظيم حملات دعاية ضخمة لمنتجاتها.

وقالت مصادر مقربة من أصحاب شركات الأدوية لـ«الصباح»: إن الدكتور «ح. ش» صاحب شركة أدوية «ف»، والمهندس «ت. م» صاحب شركة «ب»، التقيا مع لاعب كرة القدم الشهير «ليونيل ميسى» للتعاقد معه على حملة دعاية لمنتجاتهم.

وأضافت المصادر: «اللقاءات تستهدف تنظيم أكبر حملة دعائية لمنتجات الأدوية الخاصة بهم، وتتولى مسئولية هذه الحملة شركة إيطالية، وهى المسئولة عن السياحة العلاجية لمصر داخل الاتحاد الأوروبى، حيث سيتم التعاقد مع نادى برشلونة، والذى يعلب فيه لاعب كرة القدم الشهير ميسى، وقريبًا سيتم عمل الدعاية والإعلانات على تذاكر مباريات برشلونة»، مشيرة إلى أن تكلفة السياحة العلاجية للأوروبيين فى مصر حوالى 4000 دولار للفرد الواحد، وتكلفتها فى أوروبا 25000دولار.

من جهته، قال الدكتور هانى سامح، منسق تيار تمرد الصيادلة السابق بنقابة الصيادلة لـ«الصباح»: إن حديث شركات الأدوية الكبرى العاملة فى مصر عن تعرضها لخسائر فادحة، هو أمر محزن، خاصة أن هذه الشركات تجنى ملايين الجنيهات من أرباحها فى مصر، وتنظم مؤتمرات دعائية لمنتجاتها فى مصر وخارجها، فضلاً عن قيام الشركات الأجنبية العاملة فى مصر بتحمل نفقات سفر مندوبيها والموظفين الذين يعملون فى الشركة إلى منتجعات سياحية فى دول شرق آسيا.

ونوه إلى أنها تقوم بتسفير بعض مندوبيها إلى كولالمبور وهونج كونج، فضلاً عن دعوة الأطباء إلى مؤتمرات عالمية فى فرنسا، فمن أين تدعى هذه الشركة الخسارة وتصرف ملايين الجنيهات وتتحمل مصاريف الإقامة فى الفنادق العالمية وتذاكر الطيران لبعض الأطباء وعائلاتهم؟.

وكشف أن هناك شركة تدعى «هايزنه» أقامت أكثر من 4 حفلات ودعت لكل حفلة منها ما يقرب من 500 طبيب للدعاية لدواء مكمل غذائى، مضيفًا: «تقدمت ببلاغ ضدها حيث ادعت أن المكمل الغذائى هو لعلاج الأنيميا والسرطان على الرغم من أن المكملات ليس لها أى خاصية علاجية».

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.