شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 25 جمادى الثانية 1438 هـ - 23 مارس 2017م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
هواوى تفوز بتنفيذ مشروع كابلات eLTE بمطار هوارى بومدين
هواوى تفوز بتنفيذ مشروع كابلات eLTE بمطار هوارى بومدين
سعد الشافعى
7 يناير 2017 08:57 م

أعلنت شركة هواوى عن فوزها بتنفيذ مشروع كابلات النطاق العريض eLTE بمطار هوارى بومدين بالعاصمة الجزائرية الجزائر، والذى يعد أول تنفيذ تجارى لنشر نظام eLTE فى إفريقيا.
وتنص شروط المشروع على أن تُقدم هواوى شبكة eLTE رئيسية ومحطة للقاعدة ومحطات للكابلات ونشر للوسائط المتعددة وأجهزة وأنظمة أخرى، وسيكون ذلك النظام متكاملًا للوفاء بمتطلبات العملاء المتزايدة فى تزويد المطارات بالكابلات والفيديو وخدمات البيانات.
ويَسَعْ مطار هوارى بومدين الآن لعشرة ملايين مسافر لكنه لا يستطيع التعامل مع الأعداد المتزايدة من المسافرين، ولذلك فإن الحكومة الجزائرية تقوم الآن بإنشاء صالة جديدة لرفع السعة السنوية للمطار لستة عشر مليون مسافر، وبمجرد الانتهاء من الإنشاءات سيُصبح مطار هوارى بومدين محورًا للطيران فى حوض المتوسط، وسيصبح أيضًا قادرًا على التعامل مع الأعداد المتزايدة من المسافرين ممن سيأتون فى القريب العاجل ليزوروا المسجد الكبير بالعاصمة، وهو ثالث أكبر مسجد بالعالم. 
ويستخدم مطار هوارى بومدين الآن نظام شبكة التترا للجدولة الروتينية والتوزيع، ويعد هذا النظام ذا النطاق الضيق غير كُفءٍ لنقل بيانات النطاق العريض وفيديوهات المراقبة بالمحمول ونشر الوسائط المتعددة. وتتم الخدمات الأرضية فى بيئة مُعقدة وبها ضوضاء مما يجعل توزيع الصوت عُرضة للخطأ ويُزيد من المخاطر الأمنية. ويحتاج المطار لنظام تكامل توزيع كابلات الوسائط المتعددة والمراقبة بالفيديو ونقل بيانات النطاق العريض، وفى نفس الوقت قادر على العمل مع نظام شبكات التترا لتحسين دقة وكفاءة توزيع الخدمات الأرضية.
تُقدم هواوى حلول كابلات النطاق العريض eLTE المصممة خصيصًا للوفاء باحتياجات المطار من توزيع كابلات الوسائط المتعددة والمراقبة بالفيديو والتطبيقات ذات الصلة بالمطار حيث يعملون على شبكة واحدة تُغطى مناطق العمل الداخلية والخارجية للمطار. هذه المنصة ذات الوقت الحقيقى والنطاق العريض والموثوق بها فى نشر الخدمات الأرضية تُطور من كفاءة العمليات بالمطار بشكل كبير. ومن أجل التأقلم مع الضوضاء فى المطار، ويدعم حل كابلات لنطاق العريض سماعات ميكروفونات اهتزازات الحنجرة بخاصية إلغاء الضوضاء، وبعض المستلزمات الإضافية لضمان الأداء الصوتى عبر الكابلات فى البيئة المحيطة. ويقدم حل كابلات النطاق العريض eLTE توزيع تام للفيديو وصور من الموقع وخدمات تَحَكُّمْ فى الوقت الحقيقى لمركز القيادة، بالإضافة إلى أنه يقدم حزمة تطوير برمجيات مفتوحة eSDK للربط مع طرف ثالث لتطبيقات المطار.
وبحلول نهاية الربع الأول من 2016، وقعت هواوى 180 عقد لشبكات eLTE ونشرت 84 شبكة تجارية منها بنجاح، الأمر الذى يجعل هواوى المزود رقم واحد لتطبيقات eLTE فى العالم، وطبقت هواوى حل eLTE فى مطارات عدة، بما فى ذلك مطار تشنغتشو شينتشنغ الدولى، ومطار شيآن شيانيانغ الدولى، ومطار تشونغتشينغ جيانغبى الدولى، ومطار نانينغ الدولى، ومطار سانيا فينيكس الدولى فى هاينان، وطوال السنوات الـ14 الماضية نشرت هواوى أنظمة اتصالات المهمة الرئيسية بقوة وتطور. هواوى عضو فى TCCA (جمعية الاتصالات الرئيسية تترا) والمساهم الرئيسى فى معايير 3GPP LTE خاصة للاتصالات الرئيسية لكابلات النطاق العريض. وتقود هواوى بنجاح السوق العالمية للكابلات ذات النطاق العريض مع خبرة لا مثيل لها فى البحث والتطوير فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.