شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 28 شوال 1438 هـ - 22 يوليو 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
«الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات في الجيزة والمنيا بـ782 مليون جنيه
«الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات في الجيزة والمنيا بـ782 مليون جنيه
ا ش ا
7 يناير 2017 04:00 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء تنفيذ 8 مشروعات مياه شرب وصرف صحي في محافظتى الجيزة والمنيا بتكلفة إجمالية 782 مليون جنيه.

وقال «مدبولي»، في تصريح له، إن الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والإسكندرية انتهى من تنفيذ مشروع صرف صحي أطفيح المتكامل من خلال شركة المقاولون العرب، مشيرًا إلى أنه سيتم توصيل مصدر التيار الكهربائي للمشروع خلال الأسبوعين المقبلين، موضحًا أن الطاقة الاستيعابية للمحطة 34 ألف متر مكعب في اليوم، ومن الممكن زيادتها إلى 64 ألف متر مكعب.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع بلغت 421 مليون جنيه لخدمة 550 ألف نسمة في مدينة أطفيح ومنشأة سليمان والحلف الشرقى وكفر حلاوة وقرية منيل السلطان، منوهًا بأن المشروع ملحق به غابة شجرية بمساحة 3 آلاف فدان بطريق (حلوان- الكريمات).

وأضاف أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي انتهت من تنفيذ 7 مشروعات في محافظة المنيا ، منها مشروعان لمياه الشرب هما توسعات محطة مياه المعصرة بملوى بطاقة 86 ألف متر مكعب في اليوم للمرحلتين بتكلفة 44.75 مليون جنيه حيث تخدم 430 ألف نسمة، وتوسعات محطة مياه قصر هور (ابشادات سابقا) بتكلفة 105 ملايين جنيه بطاقة 26 ألف متر مكعب في اليوم لخدمة 130 ألف نسمة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من 5 مشروعات لصرف صحي القرى بالمحافظة وهي محطات صرف صحي قرية بني أحمد الغربية بتكلفة تقديرية 56 مليون جنيه، وصرف صحي قرية صفط الخمار بتكلفة 76 مليون جنيه، وصرف صحي قرية شوشة بسمالوط بتكلفة 42 مليون جنيه، وصرف صحي قرية القيس ببنى مزار بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحي قرية كوم مطاي بتكلفة 17.5 مليون جنيه.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.