شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 1 ربيع الأول 1439 هـ - 19 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
إصابة 5عاملين واحتراق 32 سيارة في هجوم على مقر شركة النظافة بالعريش
إصابة 5عاملين واحتراق 32 سيارة في هجوم على مقر شركة النظافة بالعريش
ا ش ا
4 يناير 2017 11:46 م

قامت عناصر تكفيرية بشن هجوم على مقر شركة النظافة بمدينة العريش، ما أسفر عن إصابة 5 من العاملين بالشركة، بجانب احتراق عدد من السيارات الخاصة بالشركة.

وقالت المصادر وشهود العيان، إن نحو20 عنصرًا تكفيريًا يستقلون سيارة النظافة التي تم سرقتها قبل عدة أيام باقتحام مقر الشركة المجاور لمستشفى العريش العام، وإغلاق البوابة الرئيسية، وإطلاق النيران، وإضرام النار في السيارات والمهمات الخاصة بالشركة.

أضافت المصادر لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن الحادث أسفر عن إصابة 5 من عمال الشركة بالاختناق، بجانب احتراق عدد 32 سيارة نظافة ولودر، وإشتعال النار في الوقود الخاص بالسيارات، ومهمات وأدوات النظافة وعنابر العاملين.

أشارت المصادر إلى أن قيام قوات الأمن بإنشاء طوق أمني حول موقع الحادث، والمساعدة في إخراج المصابين، ونقلهم الي مستشفي العريش العام، بجانب محاولة إطفاء النيران المشتعلة.

يذكر أنه الحادث الثاني من نوعه، حيث قامت العناصر التكفيرية بشن هجوم مماثل على مقر الشركة بحي الزهور بالعريش، في شهر يناير الماضي، وإضرام النيران في الحملة الميكانيكية الخاصة بالشركة، ما اسفر عن احتراق 26 سيارة 3/4 ماركة إيسوزو خاصة بجمع القمامة، 4 سيارات مكبس «مكنسة» لنظافة الشوارع من بنها سيارتين مملوكتين للشركة وسيارتين مؤجرتين من احدي الجمعيات الاهلية بالعريش، سيارتين لوري كبيرة لجمع الحجارة الصغيرة من الشوارع، سيارتين دوبل كابينه، 3 لوادر كبيرة، جرار زرعي، 5 دراجات نارية بصندوق للتدخل السريع، بجانب تدمير الورشة الميكانيكية الخاصة بإصلاح السيارات، ومخزن المهمات والأدوات الخاصة بالنظافة، ما تسبب في خسائر مالية للشركة قدرت بنحو 22 مليون جنيه.

أشارت المصادر، إلي أن الشركة بدأت العمل بشمال سيناء في 12 فبراير عام 2011، حيث قامت المحافظة بالتعاقد معها لتتولى أعمال النظافة بمدينة العريش مقابل 1.6 مليون جنيه شهريًا، بتكلفة سنوية إجمالية بمبلغ 19.1 مليون سنويًا تتحمل وزارة المالية منها 16 مليون جنيه والباقي تتحمله المحافظة، فيما تم تجديد التعاقد مع المحافظة لمدة 5 سنوات قادمة بنفس التكلفة اعتبارًا من 12 فبراير الماضي.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.