شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأربعاء 28 محرم 1439 هـ - 18 أكتوبر 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
إحالة 111 طبيبًا وعاملاً بـ3 إدارات صحية في القليوبية للتحقيق لـ«تقاعسهم عن العمل»
إحالة 111 طبيبًا وعاملاً بـ3 إدارات صحية في القليوبية للتحقيق لـ«تقاعسهم عن العمل»
ا ش ا
31 ديسمبر 2016 04:52 م

أحال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، السبت، 111 من الأطباء والعاملين بـ3 إدارات صحية للتحقيق بسبب التقاعس عن أداء واجباتهم على مدار أسبوع كامل وذلك بناءً على تقارير لجان المتابعة والتفتيش بمديرية الصحة، مؤكدًا أن «صحة المواطن فوق كل اعتبار».

وقال «الحفناوي»، في تصريح له، إن «رصيدنا من الأدوية بالمستشفيات يكفي 3 أشهر، ورصيد أدوية الطوارئ والتخدير ومستلزمات الغسيل الكلوي والمحاليل الطبية بكافة المستشفيات مطمئن».

وأشار إلى أنه «تم توريد 16 ألف زجاجة محاليل ملح وجلوكوز للمخازن، فضلاً عن توريد 1600 جركن محلول و9 آلاف فلتر لوحدات الغسيل الكلوي».

ولفت وكيل الوزارة إلى أن جلسات الغسيل الكلوي التي تجري 3 مرات أسبوعيًا بالمستشفيات سوف تجري في مواعيدها للمرضى وفقًا للجداول المقررة بأقسام المستشفيات دون تأخير، موضحًا: «لدينا نحو 825 مريض فشل كلوي يتردد أسبوعيا على وحدات الغسيل بالمستشفيات وتم توفير الفلاتر والوصلات والإبر والمحاليل بالكامل».

وذكر «الحفناوي» أنه «يجري التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير أدوية النواقص المستوردة لكن لا توجد لدينا الآن أزمة في توفير أدوية الطوارئ بالمستشفيات»، مشيرًا إلى أنه تم توريد 14 ألف أمبول من الأنسولين بكافة المستشفيات للوفاء باحتياجات المرضى غير القادرين على مستوى المحافظة.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.