شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 1 رمضان 1438 هـ - 26 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
« تنشيط السياحة» تطلق أول جولة للحوار مع القطاع الخاص
« تنشيط السياحة» تطلق أول جولة للحوار مع القطاع الخاص
ا ش ا
29 ديسمبر 2016 03:25 م

بدأ مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، في إعادة ترتيب البيت من الداخل، وعقد أول جلسة للحوار بين مديري المكاتب الخارجية وممثلي القطاع الخاص من شركات السياحة والقطاع الفندقي، وشركة جي دبليو تي المسئولة عن الحملة الدولية لمصر.

وقال «الدميري»، إن الهيئة حريصة على التواصل مع القطاع الخاص والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لتطوير آليات العمل، ووضع استراتيجية مشتركة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر، مشيرا إلى أن تلك الجلسة تعد نواة حقيقة للشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

كما أضاف «الدميري»، أن خطة الهيئة تستهدف عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى معدلاتها الطبيعية خلال عام 2017، مشيرا إلى أن الاجتماعات المكثفة التي عقدتها الهيئة مع مديري المكاتب الخارجية التابعة، تؤكد أن هناك مؤشرات إيجابية من كافة الأسواق المصدرة للسياحة المصرية.

وتابع رئيس الهيئة أن جلسة الحوار الذي عقدته الهيئة بحضور 7 من مديري المكاتب الخارجية، وممثلي شركة «جى دبليو تى» المسئولة عن الحملة الدولية لمصر بالخارج، وبعض ممثلي شركات السياحة والفنادق، ناقش المعوقات التي واجهت الهيئة وممثليها بالخارج خلال 2016، وكيفية التغلب عليها وتفاديها خلال العام المقبل، وخطة الترويج في الأسواق المصدر لحركة السياحة لمصر.

كما أكد أن جلسة الحوار نتج عنها مجموعة توصيات أهمها تحديد مواعيد القوافل السياحية وفقا للتوقيتات التي تتناسب مع القطاع الخاص، بهدف تحقيق المردود الإيجابي والفعال لتلك القوافل التي تنطلق للخارج للترويج للمدن السياحية المصرية.

وأكد، أنه تم الاتفاق على إعداد أجندة سنوية تضم الأحداث الرياضية والفنية للترويج لها بمشاركة القطاع الخاص، وكذلك التوسع في خريطة المعارض السياحية الدولية التي تشارك بها الهيئة بالخارج، وعدم اقتصارها على المعارض الرئيسية فقط، مشيرا إلى أن هناك معارض متخصصة تحظى باهتمام الكثير من القطاع السياحي ويجب المشاركة فيها.

كما كشف رئيس الهيئة عن أن المشاركين في جلسة الحوار، شددوا على ضرورة التوسع في دعوة منظمو الرحلات السياحية الجدد لزيارة الجناح المصري المشارك بالمعارض، وعدم التركيز على الشركات الكبرى المتعاملة مع السوق المصري فقط، وكذلك التوسع في الأسواق السياحية الجديدة بجانب الأسواق التقليدية، لاستعادة الحركة السياحية الوافدة .

وأعلن رئيس الهيئة، عن أن الهيئة في اتجاهها للتعاقد مع شركة متخصصة في مجال الإعلام، لوضع إستراتيجية لنشر الأخبار الإيجابية بهدف تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، واستغلال كافة الأحداث الإيجابية والمشروعات التي تحققها الدولة، لبثها عبر وسائل الإعلام مما يعكس صورة إيجابية عن مصر،

كما أوضح «الدميري» أن الشركة المتخصصة في مجال العمل الإعلامي ستتعاقد مع شركة «جى دبليو تى» المسئولة عن الترويج لمصر بالخارج، لافتا إلى أن ميزانية الشركة ستكون من ضمن الميزانية المخصصة للحملة الترويجية.

وعلي صعيد متصل أشاد ممثلي القطاع الخاص، بالعرض التقديمى الذي قدمته شركة «جى دبليو تى» المسؤولة عن الترويج لمصر بالخارج، خلال جلسة الحوار وعرض خطة الترويج، محور تحسين الصورة الذهنية عن مصر كمقصد سياحي، كما تم عرض الحملات الترويجية التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة والمؤشرات السياحية.

كما أثني ممثلو القطاع الخاص، على توجه الهيئة الجديد في التواصل مع القطاع الخاص، معتبرين ذلك خطوة إيجابية على الطريق الصحيح لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، لافتين إلى أن ما حدث هو خروج من دائرة الجزر المنعزلة.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.