شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 هـ - 19 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
قبائل «الماساى».. رجل مفترس وامرأة صلعاء
الرجل يتزوج بـ10 نساء ويصارع الجاموس ويعيش على اللبن الممزوج بالدم
الرجل يتزوج بـ10 نساء ويصارع الجاموس ويعيش على اللبن الممزوج بالدم
الصباح
23 يوليو 2016 08:47 م

تعيش قبائل الماساى المنتشرة فى أنحاء كينيا، فى أكواخ صغيرة، فهى قبائل فوضوية الدين، تؤمن بالخرافات، كذلك فهم مغرمون بالقتال والرقصات الشعبية ذات الحركات العنيفة، ويهتم أفراد القبيلة بثروتهم من الأغنام والأبقار، بقدر يفوق عنايتهم بأطفالهم.

ويتزوج رجل قبيلة الماساى بعشر نساء، يوزعهن فى مناطق شتى لرعاية الأبقار، حيث تكمن قوة الزوج ورجولته فى القتال مع الجاموس الوحشى، كما أن الجرأة والقوة العضلية والبدنية وخفة الحركات أعز ما يزهو به المقاتل، حيث إنه لا يهاب الحيوانات المفترسة والضارية، فعليه فقط أن يقرأ التعاويذ ويطلق بعض الأصوات ليلًا ويشعل النيران، حتى يستطيع النوم عبر إرهاب الحيوانات.

وتتنافس الزوجات فى تزيين أنفسهن بأكبر قدر من العقود والأقراط المصنوعة من الأسلاك المعدنية والخرز، كما يحلقن شعر رءوسهن باستمرار، لتبدو نظيفة تحت قبعة من الحرير.

ويعتمد أكلهم المفضل على الحبوب والخضروات، أما الرجال فغير مسموح لهم إلا بتناول اللبن الممزوج بدماء الماشية واللحم المشوى.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.