شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأربعاء 9 ذو القعدة 1435 هـ - 3 سبتمبر 2014م
آخر الأخبار
 


تلفزيون و توك شو
"هيكل": قاضي التحقيقات في قضية "دومة" ألقى محاضرة بـ"الحرية والعدالة"
"هيكل": قاضي التحقيقات في قضية "دومة" ألقى محاضرة بـ"الحرية والعدالة"
محمود الراوي
13 مايو 2013 09:33 م

أكد أسعد هيكل، عضو هيئة الدفاع عن الناشط أحمد دومة، أن المحامي العام الأول لنيابات استئناف طنطا، المستشار أيمن الورانى، المباشر للتحقيق مع دومة سبق وأن ألقى محاضرة في حزب الحرية والعدالة.

 
وقال أسعد إن دومة محبوس على ذمة بلاغ مقدم ضده من جهة غير معلومة تتهمه بإهانة الرئيس محمد مرسي، بعد أن وصف دومة مرسى بأنه مجرم لأنه تسبب قى قتل العديد من نشطاء الثورة، وبأنه هارب من السجن.
 
وأشار إلى أن الرئيس مرسى هرب من السجن فى أحداث الثورة، وهذا قيد التحقيق، بعد أن أجرى مكالمة هاتفية على قناة الجزيرة، رغم انقطاع التليفونات عن مصر فى هذا الوقت، وارتكب ايضا جرائم قتل الثوار كما فعمل حسنى مبارك الرئيس السابق.
 
وأضاف أسعد فى مداخلة هاتفية على برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": أن المحاكمة قرر لها أن تكون في طنطا، ولكن أمس فوجئنا بقرار من وزير العدل أوصى بنقل المحاكمة لمنطقة التجمع الخامس.
 
وأوضح أن دومة تم حبسه بعد ممارسه حق من الحقوق المنصوص عليها فى الدستور وهى حرية التعبير عن الرأي، وتابع: اعتمدنا في الدفاع عن دومة على المكالمة التى أجراها مرسى على قناة الجزيرة، وقال: "نرى أن دومة برئ".
 
وطالب أسعد التحقيق مع مرسى فى جرائم قتل الثوار وهروبه من السجن أثناء الثورة قائلا "نستند على قاعدة المساواة في الظلم عدل"، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع عن دومة تقدمت بعشرات البلاغات للنائب العام الحالى ضد مرسي، وحتى الآن يرفض النائب العام التحقيق فيها.
وقال: دومة تم ترحيله أمس بشكل سرى للقاهرة وهو موجود الآن في سجن طرة إلى أن تعاد المحاكمة في 3/6 .
طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.